طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  وزارة الزراعة تنظم حملة تبرع بالمال ووقفة للتنديد باحتجاز سفن النفط
الإثنين 08 مارس - آذار 2021 الساعة 09 صباحاً / [07/ مارس/2021] صنعاء - سبأ :
 
 

[07/ مارس/2021]

صنعاء - سبأ :

نفذت وزارة الزراعة والري والقطاع للزراعي اليوم حملة تبرع دعماً للجيش واللجان الشعبية ووقفة احتجاجية للتنديد بانتهاكات تحالف العدوان ومنها القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية.  

وطالب المشاركون في الوقفة بحضور وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ونائبه الدكتور رضوان الرباعي ووكيلي الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان والري الدكتور عز الدين الجنيد، برفع الحصار على الشعب اليمني وإطلاق سفن المشتقات النفطية.

كما طالب المشاركون في الوقفة تحت شعار "أمريكا تحاصر الشعب اليمني" المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الإنسانية بتنظيم وقفات احتجاجية للتنديد بالممارسات التعسفية لتحالف العدوان بقيادة أمريكا واحتجازه لسفن المشتقات النفطية.

وحملوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية تداعيات الكارثة الإنسانية إزاء استمرار احتجاز سفن الوقود من قبل العدوان الأمريكي السعودي .. منددين بالصمت الدولي المعيب إزاء تلك الممارسات.

وفي الوقفة ندد نائب وزير الزراعة والري بانتهاكات دول العدوان ومنها استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية .. مطالباً الأمم المتحدة بالعمل على رفع الحصار على الشعب اليمني وإطلاق كافة السفن المحتجزة والتي تسببت في أضرار وتأثيرات سلبية على القطاع الزراعي.

وقال "بعد ستة أعوام من الحصار أصبحنا اليوم في موقف أفضل مما كان عليه سابقاً، تصل طائراتنا وصواريخنا إلى عقر دارهم وسنستمر في دعم الجبهات حتى تحقيق النصر المؤزر".

فيما ناشد نائب وزير الزراعة الدكتور الرباعي المنظمات الإنسانية الدولية بالتدخل العاجل للإفراج عن سفن المشتقات النفطية ومنع حدوث كارثة إنسانية .. مبيناً أن القطاع الزراعي في اليمن من أكثر القطاعات التي تأُثرت وتضررت بفعل احتجاز سفن النفط.

ولفت إلى الأضرار المباشرة وغير المباشرة على القطاع الزراعي بسبب العدوان والتي صلت خسائره إلى أكثر من 40 مليار دولار خلال ست سنوات من الحصار والانتهاكات.

وأضاف " نقول لقوى العدوان قابلنا هذه الست السنوات بست سنوات من القوة والكرامة والصمود والشموخ، وأصبح الشعب اليمني أكثر قوة من أي وقت مضى والأيام المقبلة سيتم تحقيق المزيد من الانتصارات في الجبهات".

ولفت الدكتور الرباعي إلى أن القطاع الزراعي قدّم الكثير من الشهداء .. مبيناً أن إجمالي التبرعات التي ستقدمها الوزارة للجبهات ٥٢٦ مليون ريال في إطار حرصها على مواصلة الصمود والاستبسال في مواجهة العدوان.

وأشار بيان صادر عن الوقفة تلاه مستشار وزارة الزراعة والري المهندس يحيى إسماعيل الحوثي إلى أن وزارة الزراعة ممثلة بقياداتها وموظفيها تبنت المشاركة في دعم الجبهات وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان من خلال التبرعات.

وندد بأعمال القرصنة البحرية التي يمارسها العدوان الأمريكي السعودي واستمراره في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

ولفت البيان إلى تكبد القطاع الزراعي في اليمن لخسائر بسبب العدوان فاقت ٣٥ مليار دولار .. وقال البيان " إننا في وزارة الزراعة وقطاعاتها ومزارعي اليمن نرفع دعوة لمجلس الأمن الدولي بالإنصاف لليمن بشكل عام والقطاع الزراعي بوجه خاص".


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة اخبار الوزارة
عالية في وزارة الزراعة والري بذكرى سنوية الشهيد القائد
مواضيع مرتبطة
الزراعة تكرّم الكوادر الفنية من مهندسي وقاية النباتات
فعالية باليوم الوطني للبن في معرض القرية التجارية بصنعاء
تدشين الموسم الشتوي لحصاد محصول القمح في محافظة الجوف
السامعي والرهوي يدشنان برنامج تطوير المحتوى التسويقي والإنتاجي لزراعة وإنتاج البن
تدشين مشروع غرس مليون شتلة عنب بأمانة العاصمة
مناقشة إيجاد آلية لتخفيض نسبة استيراد المبيدات
رئيس الوزراء يدشن موسم التشجير للعام ٢٠٢١م
اجتماع برئاسة أبو لحوم لمناقشة المساهمة الطوعية للجهات الحكومية في التبرع لدعم الجبهات
أمين العاصمة ووزير الزراعة يتفقدان سير العمل بمشروع ترميم شارع العدل
اجتماع للجنة العليا لحصر أضرار الأمطار والسيول برئاسة مقبولي
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2021 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.072 ثانية